الجمعة، 23 سبتمبر 2016

سلطان بن خليفة يشهد تتويج الأبطال فريق أبوظبي ثالث كأس القارات لزوارق الفورمولا

 شانغهاي: خالد السعدي
بحضور سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، تُوج فريق أبوظبي بالمركز الثالث في كأس القارات لزوارق الفورمولا التي أقيمت في مدينة شانغهاي الصينية على بحيرة ديشوي بمشاركة ستة عشر زورقا يمثلون ثمانية جنسيات مختلفة، وتفوق أبناء الإمارات راشد القمزي وراشد الطاير في المنافسات التي أقيمت على مدار يومين وتوجوا بالمركز الثالث على مستوى البطولة.
وشهد سموه السباق الختامي للجولة الذي أقيم مساء أمس الأول، وتوج بالمركز الأول الفريق الروسي في حين حل في المركز الثاني الفريق الأمريكي، وكان فريق أبوظبي أحرز 99 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن الوصيف الفريق الأمريكي الذي أحرز 100 نقطة.

حضر مراسم تتويج الفريق أيضا ابراهيم المنصوري قنصل عام دولة الإمارات العربية المتحدة لدى شنغهاي.
وبارك سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان للأبطال الفوز وحصد المركز الأول في سباق الماتش ريس، كما هنأ سموه فريق أبوظبي والمتسابقين بالحصول على المركز الثالث في الترتيب العام لمنافسات كأس القارات، وقال: تابعنا مراحل السباق الختامي وشاهدنا كيف قارع أبناؤنا المخضرمين والكبار خلال البطولة، إحراز لقب الماتش ريس والحصول على المركز الثالث هو إنجاز يحسب للأبطال، ويحسب لفريق أبوظبي متعدد المشاركات والحاضر في كافة البطولات.
وأكد سموه أن أبطال الإمارات أثبتوا مهارتهم في مياه الصين بعد الفوز بالمركز الثالث في البطولة والتتويج بلقب الماتش ريس وقال سموه: نفخر أن لدينا هذه المواهب الشابة التي استطاعت أن تتوج بجدارة، شهدنا السباق واستمتعنا بقدرات أبطال الإمارات من خلال سباقات الزوارق السريعة، وفي وجود هؤلاء الشباب الألقاب والمراكز الأولى والميداليات لن تتوقف وستحصد رياضة الإمارات التفوق والأفضل دوما من خلال تميز وتفوق فريق أبوظبي.
وقال سموه إن الرياضة بشكل عام في الإمارات وجدت التفوق والتميز في ظل توفير القيادة الرشيدة للبيئة الصحية المناسبة لكي تنمو الرياضة ويتفوق بالتالي أبناء الإمارات في الرياضات الفردية والجماعية المختلفة.
وشدد سموه على أن يكون للإمارات حضور عالمي وقوي دوما في كل المنافسات والتحديات البحرية وقال: يحرص فريق أبوظبي على أن يكون له حضور دائم من خلال كل المنافسات العالمية، ولا يكتفي فريقنا بمجرد المشاركة والحضور فقط، بل حصد المراكز الأولى والوصول لمنصات التتويج مثلما شاهدنا في هذه الجولة مع تألق أبناء الإمارات، نحن في حاجة إلى أن يكون لدينا مثل هذه الفرق والتي تبرز القوة والمهارة والتفوق للإمارات في حقل الرياضات البحرية.
وأكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي على أن حضور ومتابعة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان للسباق ودعم فريق أبوظبي كان أروع تكريم حصده الفريق وقال: كان لحضور سموه ومتابعة السباق والفريق أثر كبير لدى كل أعضاء فريق أبوظبي، بوجود وبدعم قيادتنا الرشيدة دوما وحضورها في كافة المنافسات فإن ذلك دليل على أن رياضة الإمارات بخير وستظل كذلك.
وعن إحراز المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة قال الرميثي: متسابقونا كانوا على الوعد، كنا نطمح بكل تأكيد لنتيجة أفضل ولكن حصد المركز الثالث هو نتيجة لا يستهان بها أبدا خاصة مع مشاركة الكثير من المخضرمين والأبطال، حصدنا التفوق واحترام بقية الفرق، والأهم أننا رفعنا اسم الإمارات عاليا كالمعتاد.
وعبر راشد القمزي نجم فريق أبوظبي عن سعادته بالتتويج بالمركز الثالث في الترتيب العام لكأس القارات وقال: حققنا الهدف الذي شاركنا من أجله وهو اعتلاء منصة التتويج والوصول للمقدمة، كنا نسعى لتحقيق الأفضل وبذلنا جهدنا ولكن كما هو معروف فإن المنافسة في كأس القارات لها اعتبارات خاصة من خلال توزيع الزوارق والعوامل الأخرى، المهم أننا وضعنا اسم الإمارات في المقدمة ونجحنا في التفوق والوصول للمنصة.
هذا وينتظر فريق أبوظبي تحد جديد في الصين حيث سيعود مجددا الأسبوع المقبل إلى مدينة ليوزهو بالتحديد، التي ستشهد انطلاق منافسات الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والتي يشارك من خلالها فريق أبوظبي بثاني القمزي وأليكس كاريلا، كما يشارك أيضاً كل من راشد القمزي ومحمد المحيربي في منافسات الفورمولا4 في نفس البطولة التي تقام من الأول وحتى الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق