السبت، 5 مارس 2016

"طبية عجمان" تطلق برنامج الوقاية قبل العلاج.

عجمان في 5 مارس / وام
أطلقت منطقة عجمان الطبية المشروع الصحي " الوقاية قبل العلاج " في عامه السادس تحت شعار " سفراء الصحة " بمشاركة 65 متدربا ومتدربة.
وأكد حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية خلال حفل الإطلاق أن وقاية المجتمع من الأمراض باتت تحتل صدارة اهتمام الحكومة الرشيدة التي أصبحت تشكل نموذجا فريدا في الاهتمام بكل تطلعات شعب الإمارات كي يكون آسعد شعب.
وأوضح الشامسي أن المشروع الصحي - الذي انطلق عام 2011 - يهدف إلى تكوين نواة من المتدربين المؤهلين للمساهمة في نشر التوعية والتعليم الصحي بالمجتمع .
من جانبها أكدت الدكتورة لجين متعب اخصائي طب أسرة بمركز مشيرف الصحي والمنسق العلمي للمشروع أن البرنامج يشتمل على محاضرات للتعريف بالأمراض السارية وطرق الوقاية منها والغذاء الصحي والرياضة وترسيخ الاستقرار الأسري .. مشيرة إلى أن البرنامج سيستمر حتى نهاية العام الجاري.
بدورها قالت عائشة ابراهيم مديرة مركز مشيرف الصحي أن المشروع يهدف تأهيل عدد من المتدربين والمتدربات للمسـاهمـة في نشر الوعي الصحي لتعــزيـز مفهوم الصحة في المجتمع واتباع السلوك الصحي السليم" .
وذكرت أن المشروع يعمل على تزويد المشاركين بمبادىء صحة الأسرة والبيئة المحيطة بهم وتدريبهم ليصبحوا مانحين للرعاية ومعلمين للصحة ويكونوا في مواقع المسؤولية تجاه انفسهم وعائلاتهم والبيئة المحيطة بهم.
- يعع -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق