الثلاثاء، 8 مارس 2016

سلطان بن زايد يشهد انطلاق منافسات سباقات القدرة والتحمل

أبوظبي في 7 مارس / وام
 شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات صباح اليوم إفتتاح منافسات سباقات القدرة والتحمل لأفضل حالة خيل بالسباق التأهيلي المفتوح لمسافة /40/ كم وذلك ضمن فعاليات مهرجان سموه الدولي العاشر للفروسية والتي ينظمها نادي تراث الامارات بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الامارات للفروسية في ميادين قرية بوذيب العالمية بمدينة الختم وتستمر حتى /12/ مارس الجاري تحت شعار "أخلاق الفرسان أولا" .
ويأتي تنظيم الحدث في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لدعم فروسية الإمارات وإعداد كوادر مدربة ومؤهلة من ناشئة وشباب الإمارات لرياضة القدرة والتحمل التي تلقى كل الدعم الرسمي والشعبي والإعلامي للمحافظة على المكانة الريادية التي تحتلها الإمارات في محافل الفروسية الدولية .. كما يأتي تنظيم السباقات التأهيلية ضمن المهرجان تحت مظلة المشروع الوطني الذي تتبناه بوذيب منذ مطلع 2004 والرامي إلى تأهيل المزيد من الفرسان والفارسات الناشئة والشباب وطلبة المدارس من هواة رياضة الفروسية وتمكينهم من ممارسة رياضة القدرة والتعرف على قوانينها واللوائح المتعلقة بها تمهيدا لإشراكهم بعد التأهل في البطولات والسباقات الرسمية التي تنظمها بوذيب ضمن مواسمها المخصصة لرياضة القدرة.
وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بجولة تفقدية في مرافق قرية بوذيب العالمية للقدرة إلتقى خلالها وفدا صينيا حضر خصيصا لتشجيع عدد من الفرسان الصينيين من نادي "فريدم أون ماي واي " الصيني للفروسية المشارك في السباق التأهيلي لمسافة /40/ كم ..وأعرب الوفد الصيني خلال اللقاء عن تقديرهم لسموه ورعايته لرياضة الفروسية من خلال المهرجان الذي يتيح فرصة ثمينة لكافة الفرسان من جنسيات مختلفة المشاركة في المنافسات وإكتساب الخبرات والتأهل .
ورحب سموه بالوفد الصيني .. مشددا على أهمية تنوع المشاركات من كافة محبي رياضة الفروسية .. مؤكدا سموه أن بوذيب ستظل المنصة والوجهة والمركز لتبادل الخبرات والمهارات في إطار إهتمام الدولة الرسمي في تعزيز مفهوم التمازج الثقافي بين الشعوب .
وحرص سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على حضور ومتابعة الانطلاقة والاطمئنان على نشاط ومشاركة الفرسان والفارسات في السباق التأهيلي الذي يفتتح إحتفالية القدرة ويتوجها سباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة والتحمل لأفضل حالة خيل لمسافة /240/ كم ضمن ثلاثة أيام بمشاركة عمالقة ونجوم هذه الرياضة .
والتقى سموه خلال جولته التفقدية التي رافقه خلالها سعادة عبدالله فاضل المحيربي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان نخبة من الفرسان والفارسات المشاركين في السباق التأهيلي ..واطمأن سموه منهم على مشاركتهم وعلى الخدمات المقدمة إليهم .. و أكدوا لسموه أن ما لمسوه من الطاقم الفني في بوذيب وجميع اللجان العاملة من اهتمام ورعاية وشرح تفصيلي حول القوانين واللوائح الجديدة لسباقات بوذيب قد ساعدهم على المشاركة في السباق دون أية عوائق أو مشكلات تذكر .. وأعربوا عن تقديرهم لسموه ودعمه للرياضة وقطاع الشباب وفروسية الإمارات بشكل خاص .. ودعاهم سموه في ختام لقائه بهم إلى المزيد من التدريب والحماسة لاستكمال مشوراهم مع هذه الرياضة الجميلة من خلال البطولات والسباقات التي تنظمها قرية بوذيب .
و أبدى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان خلال حضوره ومتابعته للحدث اهتمامه الشديد بتطبيق القوانين واللوائح الجديدة الخاصة بسباقات بوذيب لما فيه مصلحة لياقة وصحة الخيول بالدرجة الأولى .
كما التقى سموه برئيس لجنة الفحص البيطري الدكتور إبراهيم الحسن ورئيس لجنة التحكيم محمد علي الحضرمي والمشرف الأجنبي نصر أبو نوار .. وأطمأن منهما على سير عمليات الفحص البيطري والاجراءات المتعلقة بتقييم المشاركين .. مؤكدا سموه أهمية الحفاظ على صحة الخيول المشاركة .. ووجه الأطباء بأهمية التركيز على عدد نبضات قلب الحصان بحسب القوانين الجديدة تمكينا للمزيد من الفرسان والفارسات بالمشاركة والتأهل ومراعاة لوجود فرسان من صغار السن .
وأكد سموه في ختام اللقاء على مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم لرياضات الفروسية بوجه عام وفروسية الإمارات وفرسانها بوجه خاص بما ينسجم مع الريادة التي حققتها دولة الإمارات لهذه الرياضة في المحافل والمهرجانات الدولية طالبا منهم مواصلة رحلتهم مع رياضة القدرة ومحاولة الاستفادة من برامجها ومشاريعها الخاصة بها.. كما أكد سموه أن جميع طواقم بوذيب وكافة الجهود والإجراءات مكرسة لخدمة الفرسان والفارسات لصقل تجربتهم وإكسابهم الخبرة اللازمة لمواصلة نجاحهم صوب رحلة قدرة مميزة وفاعلة على مستوى الأداء والاحتراف .
وكان السباق التأهيلي لمسافة /40/ كم قد إنطلق في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم بمشاركة /126/ فارسا وفارسة "باللون البرتقالي" لمرحلة واحدة والسباق مخصص للخيول من أعمار/5 /سنوات فما فوق بحد أعلى للسرعة /16/ كم وحد أدنى /12/ كم وسط احتشاد غير مسبوق للفرسان والفارسات من مختلف الأعمار برفقة مدربيهم وحضور كبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الإسطبلات العامة والخاصة في الدولة حيث تم بنجاح تأهيل عدد كبير من الفرسان والفارسات الذين غمرتهم فرحة التأهل والارتباط رسميا برياضة القدرة.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق