الأربعاء، 9 مارس 2016

عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع وزير خارجية اليمن في الرياض

 الرياض في 9 مارس وام
 شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الاجتماع الذي عقده في الرياض اليوم أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع معالي عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني.
وتم خلال الإجتماع بحث تطورات الأوضاع في اليمن وسبل دعم وتعزيز التعاون القائم بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية في مختلف المجالات بما في ذلك التنسيق المشترك لتعزيز الأمن والسلم في الجمهورية اليمنية ودفع جهود الأمم المتحدة لعقد المشاورات السياسية بين الأطراف المعنية وتكثيف إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني في كافة المحافظات بالتعاون مع الهيئات الدولية المختصة.
ورحب عادل الجبير وزير الخارجية السعودي في كلمة ألقاها خلال الاجتماع بأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول المجلس وبنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بالجمهورية اليمنية مثمنا دور هذه الاجتماعات الوزارية في تعزيز العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع دول المجلس والجمهورية اليمنية الشقيقة التي تسهم في دعم سبل التعاون وتطويرها في مختلف المجالات.
وقال الجبير إن الاجتماع الوزاري يكتسب أهمية خاصة في ظل الجهود القائمة للتحالف لإعادة الشرعية في اليمن والمضي قدما في العملية السياسية القائمة على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216.
وأشار إلى أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية وانطلاقا من إدراكه بأن أمن اليمن جزءٌ لا يتجزأ من أمنه واستقراره يؤكد التزامه بمواصلة جهوده في عملية الإغاثة وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق في جميع المناطق وبذل كل ما من شأنه تعزيز التنمية والاستقرار في اليمن الشقيق.
وأعرب عن أمله في أن يتكلل الاجتماع بالتوفيق وأن يعود إلى اليمن الشقيق أمنه واستقراره ويحقق له التقدم والازدهار.
حضر اللقاء سعادة أحمد علي البلوشي مدير إدارة شؤون دول مجلس التعاون ودول الخليج العربي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق