الأربعاء، 9 مارس 2016

سلطان بن زايد يشهد منافسات اليوم الثاني لكأس القدرة بالختم





أبوظبي في 8 مارس/ وام
 شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات صباح اليوم في ميادين قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم - فعاليات ومنافسات اليوم الثاني لاحتفالية كأس سموه للقدرة والتحمل لأفضل حالة خيل لمسافة 240 كم بالسباق التأهيلي المحلي المفتوح لمسافة 80 كم تحت شعار " أخلاق الفرسان أولا ".

تأتي الفعاليات في إطار مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي العاشر للفروسية الذي ينظمه نادي تراث الإمارات بالتعاون مع إتحاد الإمارات للفروسية حتى 12 مارس الجاري .

حضر فعاليات اليوم الثاني إلى جانب سموه الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان وسعادة عبد الله فاضل المحيربي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وعدد من رؤساء اللجان العاملة في المهرجان إلى جانب حضور جماهيري وإعلامي مميز.

و أكد سموه مواصلة تقديم الدعم للارتقاء برياضات الفروسية بوجه عام وفروسية الإمارات وفرسانها بوجه خاص بما ينسجم مع ريادة دولة الإمارات لهذه الرياضة في المحافل والمهرجانات الدولية.

و قال سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان إن رياضة التحمل من الرياضات الكبيرة المحببة لعشاق الفروسية وإن الأسس والقوانين الجديدة التي نحاول وضعها للسباقات تجعل لها مكانة خاصة بل وتعمل على زيادة عدد المشاركين فيها من كافة الأعمار واستقطاب المزيد من الإسطبلات وأندية الفروسية العامة والخاصة في الدولة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية في مرافق قرية بوذيب رافقه سعادة عبدالله فاضل المحيربي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

و التقى سموه رئيس وأعضاء اللجنة البيطرية للسباق التأهيلي لمسافة 80 كم .. مؤكدا أهمية مشاركة الخيول في السباقات بشكل متساو وأن يكون الفحص في جميع مراحل السباق متساويا ودقيقا أيضا وعلى المستوى نفسه مع مراعاة صحة الخيل بالدرجة الأولى.

كما وجه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بأهمية تقديم النصح للملاك ومعالجة خيولهم إن احتاجت بمستشفى بوذيب البيطري وتقديم كل عون وإرشاد لهم لكي يتمكنوا من المشاركة في المسابقات بشكل جيد وصحي ..مؤكدا سموه أهمية الرفق بالحصان والمحافظة على هذا الحيوان العريق المرتبط بتاريخنا وتراثنا .

وعقب اللقاء الذي حضره كل من الدكتور الأمريكي دوايت مندوب الاتحاد الدولي للفروسية والدكتور إبراهيم الحسن رئيس اللجنة البيطرية والدكتور علي الطوبسي مندوب اتحاد الإمارات للفروسية - أثنى رئيس وأعضاء اللجنة البيطرية على توجيهات سموه مؤكدين صوابها وتقدمها وأنهم سيعملون على تنفيذها بدقة متناهية في جميع السباقات التي تنظمها قرية بوذيب ..

وأشادوا بحرص سموه على مشاركة أكبر عدد من الفرسان مع الاهتمام بصحة الخيل وتنوير ملاكها .

و قام سمو راعي المهرجان بمتابعة ومراقبة السباق من خلال المسارات المخصصة له حرصا منه على الاطمئنان على سير جولات السباق والمشاركين حيث إلتقى عددا كبيرا منهم والذين أكدوا لسموه استفادتهم من مرافق قرية بوذيب العالمية للقدرة وعبروا عن تقديرهم لكل الخدمات والتسهيلات التي قدمت لهم من جانب الكادر الفني وجميع لجان السباقات ما يؤكد ريادة بوذيب وقدرتها على استضافة المنافسات الخاصة بالقدرة من نواح فنية وإدارية وتنظيمية والسلامة العامة والمسارات الممهدة بمواصفات دولية .

وانطلق السباق التأهيلي المحلي المفتوح لمسافة 80 كم ضمن مرحلتين باللون البرتقالي بمشاركة 220 فارسا وفارسة على صهوات خيول أعمارها من 6 سنوات فما فوق في إطار سرعة لا تزيد عن 16 كم ولا تقل عن 12 كم .

وإتسمت أجواء السباق الذي جرى في أجواء ممطرة بقوة المنافسة وتنوع الخطط والمحاولات الدؤوبة للوصول إلى خط النهاية بوقت قياسي ساعد في ذلك المسارات الممهدة التي تم تصميمها بعناية لتتناسب وكافة الأعمار و حسن الإعداد والتنظيم واستخراج نتائج المشاركين إلكترونيا مع مراقبة كاملة للمشاركين وخيولهم خلال السباق عبر غرفة التتبع الالكتروني والتجهيزات الفنية فيما يتعلق بفحوصات اللجنة البيطرية للخيول خلال جولات السباق مما شكل في النهاية حالة رياضية تراثية متكاملة تليق بقيمة وأهمية الحدث.

و أكد رئيس لجنة التحكيم محمد علي الحضرمي أن لجنته تعمل على تنفيذ توجيهات سموه بما يحفظ حقوق الفرسان وصحة خيولهم .. مشيرا إلى أن السباقات تجري وفق الخطة الموضوعة وأن المهرجان تظاهرة فريدة من نوعها على مستوى المسابقات والبطولات والبرامج المصاحبة.

و قال الفارس الإماراتي حمدان سعيد الجنيبي المشارك في سباق التأهيلي 80 كلم إن دعم ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لفروسية الإمارات تشكل الدافع الأول للمشاركة وهي نبراس لنا بوجه عام وفرسان القدرة والتحمل بوجه خاص.. مشيرا إلى أن السباق جاء قويا وأكد أهمية القوانين الجديدة لرياضة القدرة التي تبنتها بوذيب مؤخرا .

وعبرت الفارسة المصرية أماني شاكر عبد النبي من إسطبلات الحزم الخاصة عن اعتزازها بالمشاركة في السباق نظرا لما يتمتع به من قوة المنافسة وحضور لافت للفرسان والخيول القوية والخبرات المتميزة .. فيما عبر الفارس الاماراتي جابر علي جابر المري من إسطبلات نادي تراث الامارات عن سعادته الغامرة باجتياز مرحلة التأهل لمسافة 80 كم واستفادته من مرافق قرية بوذيب العالمية للقدرة على جميع المستويات .

وثمنت اللجنة المنظمة للسباقات في النادي عقب ختام الاحتفالية حضور ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات للسباق وقيامه بجولات تفقدية صباحية معتادة اطمأن سموه خلالها على المشاركين وسير الفعاليات والإجراءات المتخذة من قبل كافة اللجان العاملة لإنجاح الحدث.

و أكدت اللجنة أن ذلك نابع من حرص سموه واهتمامه بفروسية وفرسان الإمارات وكافة محبي رياضة القدرة .. منوهة بحجم المشاركة غير المسبوق والتزام كل المشاركين بالقوانين الجديدة والتعديلات التي تم إدخالها على سباقات بوذيب والعمل يدا بيد مع الكادر الفني بقرية بوذيب للخروج باحتفالية رياضية شبابية تراثية كان لها الوقع الحسن على الجميع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق