الأربعاء، 9 مارس 2016

مرور دبي تدعو السائقين إلى تخفيف السرعة في الأجواء الماطرة

ناشد العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، السائقين بضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرقات نظراً للأجواء الماطرة التي تسيطر على الدولة خلال هذه الفترة، داعيا الإخوة السائقين إلى اتباع جميع الإجراءات الوقائية والالتزام التام بالقوانين واللوائح المرورية وتخفيف السرعات، بالإضافة إلى ترك مسافة أمان كافية في هذه الظروف.
وأوضح أن تجنب السرعات والالتزام بالقوانين المرورية يسهم في الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق، ويجنب السائقين مخاطر الحوادث المرورية، محذرا بعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة. مشيراً إلى أن نسبة الحوادث المرورية التي تقع في الأجواء الماطرة تكون خطيرة جداً نتيجة لهبوط مستوى الرؤية لدى السائقين خاصة إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور.
وأشار العقيد سيف المزروعي، إلى أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بإجراءات احترازية في هذه الأيام تتمثل في توزيع الافراد والدوريات على طرقات الإمارة بشكل مكثف عن الأيام العادية، لفك الاختناقات المرورية، على كافة شوارع الإمارة في الأيام المقبلة التي تشهدها الدولة من سوء في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى مواصلة دورها المحوري في توعية السائقين ومستخدمي الطريق عبر المحاضرات التوعوية والعوامل الوقائية وتطرق تجنبها سواء عن توزيع المطويات أو عن طريق جميع وسائل الإعلام.
وأوضح أنه ضمن الخطط المرورية التي وضعت خلال الحالات الطارئة، تقوم الادارة بتنظيم حركة السير والمرور في التقاطعات التي تشهد كثافة في المركبات، ومتابعة حركة المركبات في الطرق الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى التدخل السريع في الحالات الطارئة،  محذراً كافة السائقين ومستخدمي الطريق من التغيرات المنتظرة على أحوال الطقس.
وأكد العقيد سيف المزروعي على ضرورة توخي الحيطة والحذر وتخفيف السرعة في الطرق الخارجية، بالإضافة إلى التأكد من سلامة جميع الأجزاء في المركبة، مطالباً جميع مستخدمي الطريق بالتعاون مع الشرطة للمساهمة في تسيير حركة السير والمرور حفاظاً على الأرواح والتقليل من حجم الخسائر التي تشهدها الطرق عادة في مثل هذه الأحوال الجوية السيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق