الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

الشارقة /عبدالله بن سالم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي



الشارقة في 16 أغسطس /وام
ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي صباح اليوم في مكتب سمو الحاكم اجتماع المجلس .
وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة بتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارة كما اطلع على سير العمل في المشروعات السكنية وتطوير البنى التحتية .
وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة ..أصدر المجلس القرار رقم /32/ لسنة 2016 بشأن اعتماد رسوم معاملات تحويل وتصدير المركبات في إمارة الشارقة .
كما اطلع المجلس على التقرير النصف السنوي لأعمال اللجنة العليا للموارد البشرية .
وأشار سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية إلى أن اللجنة العليا عقدت العديد من الاجتماعات لمناقشة شؤون الموارد البشرية وقامت بدراسة عدد من التعاميم والقرارات وتقديم المقترحات المناسبة حولها .كما درست عددا من الحالات القانونية واتخذت حيالها القرارات التي تسهم في تطوير البيئة الوظيفية للعاملين في حكومة الشارقة .وأجرت بحوثا ودراسات في مجالات الموارد البشرية .
وقدم المجلس شكره للجنة على جهودها .
واعتمد المجلس مشروع المدخل المؤدي إلى مطار الشارقة الدولي بتكلفة إجمالية تبلغ 75 مليونا و700 ألف درهم .. وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة المجلس التنفيذي في تطوير البنى التحتية ورفد الإمارة بأفضل المرافق والخدمات وشبكات الطرق .
وقال سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة إن المشروع يعتبر أحد المشروعات الحيوية حيث يخدم مطار الشارقة الدولي والمسافرين من خلاله خصوصا مع التزايد الكبير في الإقبال على المطار ..
موضحا أن المشروع يتمثل في إنشاء جسر بطول 310 امتار بعد التقاطع الذي يقع بجواره من جهة اليمين مركز شباب الشارقة ومركز الشارقة للاستكشاف ليكون مدخلا رئيسيا لمطار الشارقة الدولي . كما يتضمن المشروع إضافة 985 موقفا وخدمات أخرى تساعد على انسيابية الحركة في المطار وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين .
واطلع المجلس ضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة على المرسوم الأميري رقم /50/ لسنة 2016 بإعادة تنظيم الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق