الأحد، 14 أغسطس 2016

هيئة الهلال الأحمر تفتتح مدرستين في لحج اليمنية





لحج في 14 أغسطس / وام 
 افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مدرستين في منطقة الوهط التابعة لمديرية تبن في محافظة لحج اليمنية وذلك ضمن تسع مدارس بدأت الهيئة بترميمها وصيانتها كمرحلة اولى.
كما سلمت هيئة الهلال الأحمر مكتب التربية في المحافظة 200 لوحة كتابية وذلك في اطار دعمها المتواصل للعملية التعليمية في اليمن وحرصها على توفير المرافق المناسبة للطلبة في سبيل تحصيل دراستهم في بيئة سليمة وآمنة.
وأعرب وضاح الحالمي وكيل محافظ لحج عن سعادته بافتتاح مدرستي "سعيد حيدرة الأساسية" و"اقبال للتعليم الأساسي والثانوي" للبنات وذوي الاحتياجات الخاصة بعد ان تكفلت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي باعادة ترميمهما وصيانتهما ..متوجها بالشكر الى دولة الامارات ممثلة في هيئة الهلال الاحمر على دعمها المتواصل للشعب اليمني والذي شمل المجالات كافة .
وأوضحت فائزة احمد السقاف مديرة مدرسة إقبال ان مدرسة الشهيدة إقبال تعرضت للتدمير مرتين في حرب 94 وحرب 2015 حيث لم ترمم في المرة الأولى وتم ترميمها من قبل هيئة الهلال الأحمر الاماراتي هذه المرة لتستوعب 850 طالبة وطالبا من ذوي الاحتياجات الخاصة ..مثمنة دور الهلال الأحمر الإماراتي وما يقوم به في سبيل ترميم وإعادة بناء المؤسسات التعليمية.
وقالت رؤوف حداد مديرة مدرسة سعيد حيدرة ان افتتاح هذه المدرسة التي تأتي ضمن مشاريع هيئة الهلال الأحمر الاماراتي الخيرية في تطوير التعليم في المحافظات المحررة ليس بغريب على اصحاب الأيادي البيضاء ..مشيرة الى ان هيئة الهلال الأحمر الاماراتي حرصت على انشاء مظلة شمسية في ساحة المدرسة في خطوة من شأنها ان تمكن الطلاب من ممارسة أنشطتهم في أجواء مناسبة .
وتوجهت بالشكر لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الدور الذي تقوم به وجهودها في مختلف النواحي لاعادة الحياة الطبيعية للشعب اليمني .
وخلال حفل الافتتاح قدم طلاب المدارس عدة فقرات عبرت عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات على ما تقوم به من جهود لاعادة بناء البنية التحتية والخدمية للمدن المحررة..ولقوات التحالف والشرعية التي سطرت ملاحم بطولية تكللت بالنصر والتحرير.


وتم خلال الحفل تكريم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من قبل إدارة المدرستين على جهودها في تعزيز وتطوير المؤسسات التعليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق