الاثنين، 9 مايو 2016

سلطان القاسمي يشهد توقيع اتفاقية شراكة وتعاون أكاديمي وعلمي مستدام بين جامعة الشارقة والمعهد الدولي للقوانين


الشارقة في 9 مايو / وام
شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة صباح اليوم بمكتب سموه في الجامعة توقيع اتفاقية شراكة وتعاون أكاديمي وعلمي مستدام بين جامعة الشارقة والمعهد الدولي للقوانين ذات الطابع الفرنسي/IDEF/.
تأتي هذه الاتفاقية إدراكا من المؤسستين العلميتين لأهمية القانون في تنظيم العلاقات القائمة في المجتمعين الوطني والدولي وأنه المبدأ الحاكم لكل تطور فيهما والأساس في بناء صرح كل تطور.
وتعدّ الاتفاقية شاملة للمجالات القانونية العلمية والتعليمية والتدريبية والبحث العلمي وتبادل الخبرات وخدمة المجتمع.
وحددت الاتفاقية نطاق الشراكة بين الطرفين بشأن تنفيذ المشاريع القانونية في منطقة الخليج العربي وإقامة مركز في الجامعة لتغطية الشبكة العربية للمؤسسات العلمية التي لها اتفاقات مع المعهد على ان يخضع المركز في إدارته للجامعة بالتنسيق والتفاهم مع المعهد.
وبينت الاتفاقية المحاور العلمية التي يشترك فيها الطرفان من خلال إقامة المؤتمرات والدورات التدريبية وورش العمل والزيارات العلمية ومجالات البحث القانوني ونشر الأنشطة العلمية.
كما نظمت الاتفاقية سبل التنسيق في إعداد ما تشتمل عليه وعلى أن يتم تشكيل مجلس أمناء يجتمع مرة واحدة في العام على الأقل لتقييم ما تمّ انجازه واقتراح الأنشطة المستقبلية.
شهد توقيع الاتفاقية عدد من السادة أعضاء مجلس أمناء جامعة الشارقة والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وعدد من نواب مدير الجامعة وأعضاء الهيئة الإدارية في كلية القانون بالجامعة وكبار المسؤولين من ممثلي المعهد الدولي للقوانين.
بعدها قام صاحب السمو حاكم الشارقة بتقديم درع تذكارية لمجسم المبنى الإداري لجامعة الشارقة للوفد الضيف مباركة من سموه لهذه الشراكة الأكاديمية العلمية في مجال القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق