الثلاثاء، 10 مايو 2016

فوز 82 طالبة في النسخة السادسة من جائزة الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم

 أبوظبي في 10 مايو / وام
 أعلنت مؤسسة سلطان بن خليفة الإنسانية والعلمية اليوم عن فوز 82 فتاة من طالبات مدارس الدولة وعضوات مراكز تحفيظ القرآن الكريم بالنسخة السادسة من جائزة " الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم 2016 " التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وذلك تحت رعاية حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان نائب الرئيس الأعلى للمؤسسة .
وأثنت الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان على الاقبال الكبير الذي لقيته الجائزة من طالبات المدارس ومراكز ومعاهد القرآن الكريم في الدولة ما يعكس حرص المجتمع بكافة مؤسساته المشاركة في هذه الجائزة والتي تحمل اسم شخصية عزيزة على الإمارات جميعا .
وقالت إن تنظيم الجائزة يأتي تقديرا لدور ومكانة القرآن الكريم في حياة المسلمين في دولة الإمارات وإحياء لسنة حفظه وتأتي هذه المنافسات في حفظ كتاب الله ثمرة لمراكز زايد لتحفيظ القرآن الكريم التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " والتي امتد عطاؤها في عهد خير خلف لخير سلف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله ".
وأوضحت أن الجائزة تهدف لخدمة كتاب الله تعالى والعناية به من خلال تشجيع الناشئة على حفظه وإتقانه والتركيز على فئة طالبات المدارس وتشجيعهن للإقبال على كتاب الله والنهل من علومه بجانب البحث عن المواهب المتميزة في مجال إتقان الحفظ والتجويد والصوت الحسن وإبرازها .. مشيرة إلى أن الجائزة انطلقت من مدرسة الشهب للبنات في أبوظبي.
من جهتها أشادت منى الغساني مديرة ادارة المعاهد والمراكز الدينية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالمبادرة السنوية لمؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة بتنظيم هذه الجائزة وجهود الشيخة شيخة بنت سيف ورعايتها الكريمة لها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق